اغنيه الاسبوع " عمرو دياب " شوقنا .

انضم الينا على الفيس بوك وسيصلك كل ما هو جديد

الخميس، 8 مارس 2012

تأييد شعبان عبدالرحيم لعمرو موسى يثير جدلاً بين الفنانين .



من جهة اخرى أثار تأييد المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم الشهير بـ «شعبولا» للمرشح الرئاسي عمرو موسى، جدلا بين الفنانين والنقاد.

واعتبر البعض ان هذا يفيد موسى كثيرا مع اقتراب فتح باب الترشح في 10 مارس الجاري، مشيرين الى ان المرشح بحاجة الى اي صوت يدعمه وسط المنافسة الانتخابية الشرسة.

على الجانب الآخر، اكد نقاد ان تأييد شعبولا لعمرو موسى يضر هذا الاخير اكثر مما يفيده باعتبار ان شعبان عبدالرحيم اصبح ورقة محروقة بسبب غنائه لنظام الرئيس مبارك وتأييده مشروع التوريث، موضحين ان موسى ادرك ذلك جيدا، لذا ترك مسافة بينه وبين المغني. وأكد الناقد طارق الشناوي ان تأييد عبدالرحيم لموسى هو بمثابة الورقة الخاسرة في انتخابات الرئاسة، وذكر في حديث لـ «العربية. نت» ان شعبان غنى اغنيات عدة للنظام السابق، ومنها اغنية لفريدة ابنة جمال مبارك.

واضاف الشناوي: لقد اقترب موسى من شعبان وغنى له الاخير اغنية منذ عدة شهور، ولكن اتصور انه ابتعد عنه بعدها بعد نصيحة بعض المستشارين، لانه يضر الآن اكثر من ان يفيد، خصوصا مع اقتراب الانتخابات حيث كل شيء محسوب بدقة.

وعلى العكس، رأى الفنان يوسف اسماعيل ان دعم شعبان عبدالرحيم للمرشح الرئاسي يفيده كثيرا، مذكرا في حديث لـ «العربية. نت» ان الفنان المذكور يقدم الاغنية الشعبية باقتدار منذ 15 عاما، ويكاد يحتل قمة الفن الشعبي في مصر، كما انه انسان بسيط وله شعبية كبيرة لدى المصريين في الداخل والخارج.

وحول تأييد شعبولا للرئيس السابق، وتأثير ذلك على حملة موسى الانتخابية، اكد اسماعيل ان السياسة لا تحسب فيها المواقف بالمسطرة والقلم مثل الاقتصاد، والموقف السياسي نفسه يمكن ان يتغير بين لحظة واخرى.

ويذكر ان شعبان عبدالرحيم قد اعرب عن امله في نجاح عمرو موسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا انه اقرب المرشحين الى الناس.

ومن اشهر اغاني عبدالرحيم «انا بكره اسرائيل» التي استوحاها من احداث الانتفاضة الفلسطينية، والتي اثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا، ويقول فيها «بحب عمرو موسى وبكره اسرائيل».

0 التعليقات: